المؤتمر الشعبي وحلفاؤه يرفضون مشاريع تمزيق الوطن ويجددون موقفهم الثابت من المبادرة الخليجية وآليتها
الثلاثاء, 29-أكتوبر-2013
الميثاق إنفو -


أكد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه موقفهم الثابت والمبدأي من تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية نصاً وروحاً ودون إجتزاءٍ وانتقائية .

وجدد المؤتمر وحلفاؤه خلال لقائهم عددا من سفراء دول مجلس التعاون الخليجي بمقر اللجنة الدائمة بصنعاء موقفهم المتعلق بإنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل بما يضمن وحدة وأمن واستقرار اليمن والرفض المطلق لأي مشاريع تمزيقية تستهدف الوحدة الوطنية تحت أي مسميات تشطيرية.

كما رفضوا بشدة الالتفاف على المبادرة الخليجية وآليتها بأي صورة من الصور التي يحاول البعض افتعالها بعيدا عن الوفاق الوطني في محاولات بائسة لافشال مؤتمر الحوار من خلال اختلاق قصص لاوجود لها على ارض الواقع وعن طريق القفز على النود المتفق عليها في الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية وقراراي مجلس الامن الدولي رقم 2014 و 2051 .

واشار المؤتمر وحلفاؤه الى ان التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كان بهدف اخراج الوطن من أزمته والحفاظ على مكتسباته الوطنية رغم امتلاكه القوة الشعبية حرصا منه على افشال المخططات التي تحاول جرجرة البلاد الى حرب أهلية .

وعبر المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي يبذلها الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية من جهود بناءة لانجاح المبادرة الخليجية وآليتها والوقوف الى جانب اليمن للخروج من الازمة .

من جانبهم سفراء دول مجلس التعاون الخليجي جددوا مواقفهم الداعم لليمن ووحدته وأمنه واستقراره ومواصلة جهودهم حتى انجاح المبادرة الخليجية وآليتها .