المؤتمر وحلفاؤه يدينون مقتل ألماني واختطاف خبير أجنبي
الاثنين, 07-أكتوبر-2013
الميثاق إنفو -



أدان المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه العمل الإرهابي الذي أدى لمقتل مواطن ألماني يعمل ضمن أفراد حراسة السفارة الألمانية بصنعاء عقب خروجه من أحد المراكز التجارية، وكذا اختطاف خبير من السيرياليون يعمل في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وهو في طريقه إلى مطار صنعاء.

وأوضح المؤتمر وحلفاؤه في بلاغ صحافي أن الحادثة الإرهابية التي استهدفت أحد موظفي السفارة الألمانية محاولة للإساءة لعلاقات اليمن بالدول الصديقة وفي مقدمها ألمانيا التي كان لها دور بارز إلى جانب اليمن في أزمة ألفين وأحد عشر ورعايتها اتفاق التسوية السياسية بالإضافة للدعم الاقتصادي الذي تقدمه.

 واعتبر البيان أن تصاعد وتيرة العمليات الإرهابية واختراقها للمنظومة الأمنية، وسط العاصمة صنعاء، مؤشر خطير يكشف خللا أمنيا وتراجعا كبيرا في مستوى الأداء وفشل الخطط الأمنية. وحمل المؤتمر وحلفاؤه حكومة الوفاق الوطني ووزارة الداخلية مسئولية الفوضى الأمنية التي تسيطر على عدد من المحافظات، داعياً أجهزة الأمن إلى القيام بمسئولياتها وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم والمصالح الأجنبية في اليمن وفي مقدمها مقرات السفارات وأفراد البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والعاملون فيها.


كما دعا المؤتمر إلى سرعة تحرير الخبير في منظمة (اليونيسف) وضبط العناصر الإرهابية التي نفذت حادثتي الأحد الارهابيتين، وكشف ملابساتهما والجهات التي تقف خلف هذه العمليات الاجرامية وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع