رئيس بعثة مجلس التعاون بصنعاء :التنسيق قائم للترتيب لاجتماع أصدقاء اليمن بنيويورك
الثلاثاء, 27-أغسطس-2013
الميثاق إنفو -
عقد امس بصنعاء اجتماع موسع لممثلي الدول والمنظمات الاقليمية والدولية المانحة لليمن كرس لمناقشة جملة من القضايا المتصلة بالترتيبات القائمة لانعقاد الاجتماع السادس لمجموعة اصدقاء اليمن المقرر في نيويورك في الـ25 من شهر سبتمبر القادم ، وسير أعمال مؤتمر الحوار الوطني ومتطلبات الاحتياجات الانسانية لليمن.

وفي الاجتماع أكد رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي في اليمن السفير المهندس سعد العريفي أن التنسيق لايزال جارياً بين الأمانة العامة لمجلس التعاون والمملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية لاستكمال الترتيبات النهائية لانعقاد الاجتماع السادس لمجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك في الـ25 من الشهر القادم .

وأشار رئيس بعثة مجلس التعاون الى أن الامانة العامة لمجلس التعاون والمملكة العربية السعودية عملتا على الترتيبات الأولية لانعقاد الاجتماع المرتقب لمجموعة اصدقاء اليمن لافتا الى أنه تم موافاة الحكومة اليمنية بطبيعة هذه الترتيبات والتنسيق قائم ومشترك لانهاء التحضيرات الهادفة إلى انعقاد الإجتماع في الموعد المحدد .

وجدد السفير سعد العريفي حرص دول مجلس التعاون على المشاركة الفاعلة في هذا الاجتماع والاسهام في إنجاحه مشيدا بمستوى التنسيق القائم لتحقيق هذه الغاية .

من جهته ابدى وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري تقدير حكومة الوفاق الوطني للحرص الذي يبديه شركاء اليمن في التنمية من دول ومنظمات إقليمية ودولية مانحة للإسهام في دعم اليمن في الظروف الاستثنائية التى تمر بها منوها بمستوى التحضيرات الجارية لانعقاد الاجتماع السادس لمجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك .

تخلل الاجتماع تقديم مداخلات متفرقة تمحورت في مجملها حول استعراض القضايا المتصلة بأجندة أعمال الاجتماع المرتقب لمجموعة اصدقاء اليمن ، وسير أعمال مؤتمر الحوار الوطني والاحتياجات الإنسانية لليمن .