الرئيس: الدعم الأوروبي لليمن مهم جدا كوننا نواجه ظروفا صعبة ومعقدة
الجمعة, 05-أكتوبر-2012
الميثاق إنفو -

وصل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى برلين مساء أمس في مستهل زيارة لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وقد أجريت له مراسيم استقبال رسمية في المطار حيث كان في استقباله عدد من المسؤولين الألمان والقائم بأعمال السفارة اليمنية في برلين جمال العكبري وأعضاء السفارة.

من جانب آخر أكد الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ان اليمن اذا لم ينجح في ترجمة المبادرة الخليجية وإنجاح العملية السلمية الجارية حاليا سوف يذهب إلى حرب أهلية، واذا ذهب اليمن إلى حرب أهلية ستكون مشكلة على اليمن والمنطقة والعالم، مشددا على ان الدعم الاوروبي لليمن يعتبر مهما جدا لكون اليمن يعيش ظروفاً صعبة ومعقدة .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الأخ الرئيس ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو ، تطرق فيه الأخ رئيس الجمهورية الى المخاطر التي تواجه اليمن قائلا:” اليمن يواجه حروبا مع القاعدة والقراصنة في خليج عدن وهناك مشاكل كثيرة في مقدمتها مشكلة الفقر، إلى جانب أنه يوجد في اليمن حاليا ما يقارب مليونا ومائتي الف نازح من الصومال، كما أن لدينا نحو ستة ملايين من الشباب الذين اعمارهم تتراوح مابين خمس عشرة سنة واقل من عشرين سنة وكذا ستة ملايين شاب من العاطلين عن العمل، واكثر من ستمائة الف جامعي من خريجي المعاهد العليا الذين تخرجوا ما قبل عشر سنوات وهم الى اليوم بدون عمل “.

وتابع “ وفي هذه المرحلة سيتم إجراء حوار وطني بمشاركة جميع القوى السياسية الموجودة في اليمن لتناقش على طاولة مستديرة كل القضايا اليمنية بما في ذلك القضية الجنوبية والمشكلة في صعدة وقضايا تهم الشباب والمرأة “.. مبينا انه سيشارك في هذا الحوار جميع الأطراف بما فيها الأحزاب التي لم توقع على المبادرة الخليجية وكذلك منظمات المجتمع المدني، وقال :”إن هذا الحوار سيخرج بمنظومة حكم جديدة فيها دستور جديد وتجسيد أهداف ومبادئ الحكم الرشيد “..

وأجرى الأخ الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية أمس عددا من اللقاءات ضمن زيارته للعاصمة البلجيكية بروكسل، شملت البارونة كاثرين أشتون الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسات الأمنية في الإتحاد الأوروبي، ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو وسفراء دول الخليج العربي لدى الاتحاد الأوربي.