بكلفة (8.9) مليون دولار...توقيع اتفاقية مشروع حماية صنعاء من أضرار السيول
الأحد, 29-يوليو-2012
الميثاق إنفو -

وقع بصنعاء أمس على عقد اتفاقية مشروع حماية صنعاء من أضرار السيول ـ مناقصة السائلة الشمالية ـ المرحلة الخامسة “السجن المركزي ـ الكلية الحربية “ بين أمانة العاصمة ومؤسسة عبدالعزيز التام للتجارة العامة والمقاولات بكلفة إجمالية ثمانية ملايين و 936 ألف دولار أمريكي بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي وبمساهمة من الحكومة اليمنية.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال ومدير عام مؤسسة التام المهندس عبدالعزيز أحمد علي التام يقوم الأخير بتنفيذ وصيانة مشروع حماية صنعاء من أضرار السيول ـ السائلة الشمالية ـ المرحلة الخامسة “ السجن المركزي ـ الكلية الحربية “ وفقاًَ للرسومات والمواصفات الفنية وجداول الكميات والشروط العامة والخاصة والمتطلبات المحددة في وثائق المناقصة وذلك خلال 19 شهراً ابتداء من تاريخ التوقيع.

وحسب الاتفاقية فالمشروع يهدف إلى استكمال أعمال الشبكة الرئيسية لتصريف مياه الأمطار للمنطقة الشمالية من العاصمة صنعاء وتأهيل مجاري السيول للقيام بوظيفتها الطبيعية وتحسين الوضع البيئي والحضري لمنطقة المشروع من خلال عناصر المشروع المختلفة فضلاً عن اشتماله على خط صرف صحي مستقبلي للتوسعات المستقبلية.

وعقب مراسيم التوقيع أكد أمين العاصمة عبدالقادر هلال ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية ودقة الأعمال المنفذة وفق البرنامج الزمني المحدد.. مشدداً على تلافي إي أخطاء سابقة ومراعاة اللمسات الجمالية والمساحات الخضراء بالإضافة إلى التمديدات والسلامة المرورية.

وحث أمين العاصمة مسئولي مشروع السائلة على ضرورة سرعة البت في الإجراءات والتعاقد لمشروع رصف الجزء الثاني من السائلة ـ الحصبة حتى شرق السجن المركزي ورفعها للجنة العليا للمناقصات لإقرارها بشكل عاجل.

من جانبه أوضح وكيل أمانة العاصمة للشئون الفنية المهندس معين هاشم المحاقري أنه سيتم إنزال مناقصتين لتنفيذ شبكات تصريف مياه الأمطار في منطقة عطان حدة السكنية ـ شارع الأربعين شرق الرئاسة و حي المثلث بيت بوس.. مشيراً إلى أن الكلفة التقديرية للمشروع تبلغ نحو 15 مليون دولار أمريكي بتمويل من الصندوق العربي للإنماء والحكومة اليمنية.

حضر توقيع الاتفاقية مدير عام وحدة مشروع السائلة المهندس عبدالوهاب الإرياني وعدد من المعنيين في هذا الجانب.