غداً: صرف مرتبات الموظفين الجدد بعدن وذمار
السبت, 12-مايو-2012
الميثاق إنفو -

تبدأ يوم غد الأحد عملية صرف مرتبات الموظفين الجدد في محافظتي عدن وذمار بعد أن كانت دشنت عملية الصرف اليوم في أمانة العاصمة.

وفي هذا الإطار قال مدير عام مكتب المالية بعدن ورئيس لجنة صرف المرتبات عبد الحكيم الذاري " إنه سيتم صرف المرتبات للموظفين الجدد بمحافظة عدن ابتداء من غد الأحد وحتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وأضاف الذاري إن عملية صرف المرتبات للموظفين الجدد والبالغ عددهم 7 الاف و 451 موظف وموظفة ممن نشرت أسمائهم في صحيفة 14 أكتوبر وحصلوا على فتاوى الخدمة المدنية والتأمينات ستتم حسب الجدول الذي أعدته اللجنة.

وأوضح أن عميلة الصرف ستدشن في مديرية خور مكسر يوم غد تليها مديريتي دار سعد والبريقة في الرابع عشر والخامس عشر ثم مديرية صيرة يومي السادس عشر والسابع عشر و مديرية المنصورة يومي الثامن عشر والتاسع عشر و الشيخ عثمان في العشرين والحادي والعشرين و مديرتي المعلا والتواهي في الثاني والعشرين والثالث والعشرين من مايو الجاري.

وأشار إلى أن المبلغ المعتمد للصرف كمرتبات أساسية للأشهر الأربعة الماضية يناير- أبريل من العام الجاري بلغ نحو مليار و 376 مليونا و 955 الف و 840 ريال.

وأهاب مدير عام مكتب المالية بعدن بكافة الموظفين والموظفات الذين ستصرف لهم مرتباتهم للفترة المذكورة التوجه إلى مكتب المالية بعدن لاستلام كوبوناتهم المدونة بأسمائهم والمبلغ المحدد لكل اسم على حدة وفق كشوفات وبيانات رسمية أعدت من قبل اللجان الفنية المتخصصة من قبل مكتبي المالية والخدمة المدنية واستلامها من مكاتب البريد بعدن.


وفي سياق متصل أكد مدير عام مكتب الخدمة المدنية بمحافظة ذمار أحمد عتيق السنباني بدء صرف مرتبات الموظفين الجدد المعتمدة للمحافظة الذين تم توظيفهم من نسبة 25 في المائة من المسجلين في كشوفات المتقدمين للوظائف في مكتب الخدمة المدنية البالغ عددهم 1888 موظفا المعلنة أسماءهم في ديوان عام الوزارة بصنعاء , والذين جرى توزيعهم بالمفاضلة على عدة قطاعات بالمحافظة وحصلوا على الفتاوى الوظيفية.

وأوضح السنباني لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن لجنتين لصرف المرتبات جرى تكليفهما من مكتب المالية بالمحافظة ستباشر صباح الغد صرف مرتبات الفترة من يناير إلى أبريل 2012م , بمبلغ يصل 365 مليون و471 الف ريال.

مشيرا إلى أن عملية الصرف ستتم عبر مكتب البريد بالمحافظة بواسطة قسائم صرف محددة من قبل لجنتي الصرف المكلفتين ومعتمدة من رئيس لجنة صرف المرتبات بالمحافظة مدير عام مكتب المالية ونائب رئيس اللجنة مدير عام الخدمة المدنية .

ودعا السنباني الموظفين المعلن عن أسماءهم مسبقا التوجه يوم غد الأحد إلى مكتب البريد بالمحافظة لاستلام مرتباتهم ومواصلة أداء الأعمال التي كلفوا بها في نطاق الوظيفة الرسمية.


هذا وكان أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان اليوم عملية صرف مرتبات الموظفين الجدد بأمانة العاصمة البالغ عددهم 7 الاف و 536 موظفاً وموظفة منهم 3 الاف و 817 ذكور و 3 الاف و719 إناث.

ووزعت عملية الصرف على 8 لجان منها 4 لجان للذكور موزعة على لجنتين بديوان أمانة العاصمة ولجنتين بمكتب الأشغال بالأمانة فيما ووزعت 4 لجان للإناث بالمدرسة الفنية سابقا "المعهد التقني حاليا" والتي وزعت وفقا للحروف الأبجدية .

وخلال التدشين أشار جمعان " إلى أهمية هذا العمل الوطني الجبار الذي يهدف إلى التخفيف من البطالة بين أوساط الشباب وذلك وفقا لما نصت عليه المبادرة الخليجية .


من جانب أكد مدير عام مكتب المالية بأمانة العاصمة رئيس الوحدة التنفيذية لصرف المرتبات عبده المقالح أن التكلفة الإجمالية لعملية صرف المرحلة الأولى للفترة من (يناير حتى نهاية ابريل 2012م) بلغت نحو مليار و 483 مليون و 103 ألف و 973 ريال ، فيما تتضمن المرحلة الثانية إعادة توزيع الموظفين بحسب التخصص والاحتياج على مستوى ديوان الأمانة ومكاتبها في مديريات العاصمة صنعاء العشر .

وأشار المقالح إلى أن الوحدة الفنية للصرف سعت إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بالصرف من خلال التواجد المستمر ومتابعة اللجان وحل المشاكل والصعوبات التي قد تواجهها من خلال اللجان الإشرافية التابعة للجان الميداني لتولي هذه المهام .. مشيدا بجهود أعضاء لجان الصرف ذكور وإناث .. لافتا أن عملية الصرف ستستمر مدة عشرة أيام .

وأضاف بأنه على كل موظف التأكد من وجود اسمه ورقم اللجنة ورقمه التسلسلي في الكشوفات المعلقة على الجدران بحسب الحروف الأبجدية، وحفظ رقمه التسلسلي لتسهيل عملية البحث من قبل اللجنة .. فضلا عن إحضار صورة للبطاقة الشخصية تسلم للجنة، وكذا إقرار كل مرشح بعدم شغل أي وظيفة حكومية أخرى، وأنه في حالة ثبوت غير ذلك فإنه سيتعرض للمسألة القانونية وفصله من الوظيفتين.

حضر التدشين رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب وعضو المجلس المحلي بالأمانة أحمد صلاح و مدير عام الخدمة المدنية بالأمانة نائب رئيس الوحدة التنفيذية للصرف حميد الهندي ورئيس اللجنة الفنية للصرف فايز سعيد وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة.

الجدير بالذكر أن الموظفين الجدد البالغ عددهم قرابة خمسين الف موظفاً كان تم توظيفهم وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية السابق علي عبدالله صالح باستيعاب نحو 25% من إجمالي طالبي العمل المسجلين لدى وزارة الخدمة المدنية .