بدء فعاليات مؤتمر تقنيات النفط البحرية في امريكا بمشاركة اليمن
الأربعاء, 02-مايو-2012
الميثاق إنفو -

بدأت في مدينة هيوستن الأمريكية فعاليات مؤتمر تقنيات النفط البحرية ٢٠١٢م الذي يستمر خلال الفترة ٣٠ ابريل الى ٣ مايو الجاري بمشاركة وفد اليمن برئاسة وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف عبدالله وممثلي عدد من الشركات النفطية اليمنية.

والتقى وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف على هامش فعاليات المؤتمر بنائب رئيس شركة نكسن العالمية ريتشارد جونسون .

وفي اللقاء أكد ريتشارد جونسن رغبة الشركة في تطوير وزيادة العمل في اليمن من خلال إدخال تقنيات جديدة لعمليات الاستكشاف والإنتاج التي تطور العمليات البترولية بشكل عام وفي القطاع ٥١ الذي تعمل فيه شركة نكسن باليمن بشكل خاص.

ورحب وزير النفط والمعادن بتوجهات الشركة.. مؤكدا أن الوزارة ستقوم بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لشركة نكسن وللشركات الراغبة بالاستثمار في أي قطاعات نفطية أخرى سواء كانت برية او بحرية لما يخدم المصالح المشتركة.

حضر اللقاء رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس نصر الحميدي ومدير عام الشركة اليمنية للغاز المهندس أنور سالم حسان ومدير عام شؤون الغاز في الوزارة المهندسة ندى أمان .

كما التقى وزير النفط والمعادن بنائب الرئيس التنفيذي لشركة توتال لشؤون الاستكشاف والإنتاج والغاز لمجموعة توتال العالمية إيف لوي داركارير.

جرى خلال اللقاء مناقشة سير عمليات شركة توتال في اليمن وكيفية تطويرها وكذا التعاون في مجال الغاز، وكذا الأوضاع الأمنية في مناطق عمل توتال باليمن.

حيث أكد الوزير هشام شرف اهتمام الحكومة اليمنية على تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في مناطق استكشاف النفط والغاز بما يسهل أعمال تلك الشركات.

وأشار إلى أن قيادة وزارتي الدفاع والداخلية في اليمن تبذل أقصى جهودها للحد من المخاطر الناتجة من الأعمال غير المسؤولة والتي تحاول النيل من سمعة اليمن والتأثير على نواحي النشاط الاستثماري في اليمن.

ودعا وزير النفط والمعادن إلى تضافر الجهود بين اليمن وشركاءها في مكافحة الإرهاب خاصة الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن للقضاء على هذه الظاهرة من خلال تبادل المعلومات وتوفير الوسائل اللازمة من أجهزة ومعدات وموارد بشرية للقضاء على هذه الظاهرة والتي تؤثر بشكل عام على العلاقات بين الدول وسلامة وسهولة تحرك الاستثمارات والموارد البشرية في المنطقة.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين اليمنيين والفرنسيين.


سبأ