المتوكل :مفاوضات الجولة الخامسة مع منظمة التجارة العالمية شكلت نقطة تحول لليمن
الأحد, 26-أكتوبر-2008
الميثاق إنفو - قال وزير التجارة والصناعة الدكتور يحيى المتوكل ان مفاوضات الجولة الخامسة مع الاعضاء الرئيسيين في منظمة التجارة العالمية مثلت نقطة تحول جديدة لليمن للانتقال الى اعداد مسودة التقرير معتبرا انها مرحلة جديدة يتم فيها التحول اليا الى مشروع الاتفاقيات .
وأوضح المتوكل لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ لدى عودته اليوم الى صنعاء قادما من جنيف ومعة وزير الشؤون القانونية الدكتور رشاد الرصاص بعد مشاركتهما في أعمال اجتماعات مجموعة العمل الرابعة للتفاوض مع منظمة التجارة العالمية في مفاوضات الجولة الخامسة انه تم الاتفاق على استكمال الجوانب الفنية التي طلب من اليمن استكمالها وتقديمها في الاجتماع القادم قبل النصف الاول من العام 2009م.
وقال "أن الجمهورية اليمية قدمت خلال المفاوضات عرض للاجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية خاصة ما يتعلق بالخطط التنفيذية المتعلقة بالتعديلات التشريعية أو خطط العمل الفنية".
وأشار الى انه التقى على هامش الاجتماعات بوزير الدولة للشئون الاقتصادية السويسري وبحث معة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجال التجاري بالاضافة الى عرض الفرص الاستثمارية والمزايا التي ستمنحها الجمهورية اليمنية للمستثمرين السويسريين عند زياتهم لليمن بداية العام القادم . 


سبأ