ترتيبات لتنفيذ مشروع زراعة القمح في مناطق وادي حضرموت
الأربعاء, 19-أكتوبر-2011
الميثاق إنفو -

اطلع وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير اليوم على الترتيبات التي يجريها فرع المؤسسة الاقتصادية اليمنية وبالتنسيق مع مكتب وزارة الزراعة والري في الوادي والصحراء لتنفيذ مشروع زراعة القمح في مناطق وادي حضرموت للموسم الزراعي الحالي.

واستمع الوكيل عمير ومعه وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم إلى شرح من رئيس الفريق الفني المكلف بهذه المهمة برئاسة نائب مدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية خالد محمد العامري حول الإجراءات المتخذة من قبل فرع المؤسسة لتنفيذ مشروع زراعة القمح بمناطق وادي حضرموت والذي بموجبة تكفل فرع المؤسسة بتوفير البذور المحسنة والأسمدة لكل المزارعين الراغبين بالمساهمة في تنفيذ هذا المشروع .

كما اطلع الوكيل على الآلية المتخذة من قبل فرع المؤسسة بشأن تسليم مدخلات العمل الزراعي لهذا المحصول الاستراتيجي بطريقة سهلة لكل المتعهدين وكذا الإجراءات الخاصة بعملية استلام الكميات المنتجة من محصول القمح لاحقا و الخطوات التي نفذها الفريق المتخصص خلال اليومين الماضيين مع عدد من الجهات ذات الاختصاص .

واستعرض مدير مكتب الزراعة والري بالوادي والصحراء المهندس عمر سالم بامحيمود الترتيبات التي قام بها المكتب في إطار تنفيذ هذا المشروع مع الجهات المختصة في المؤسسات الزراعية وكذا مع المزارعين عبر إدارات الزراعة بالمديريات لضمان مشاركة اكبر عدد من المزارعين في تنفيذ هذا المشروع .

من جانبه أكد وكيل المحافظة عمير على نجاح المشروع في منطقة وادي حضرموت لتوفر العديد من المقومات الطبيعية والفنية والقدرات البشرية المؤهلة التي تمتلك خبرات عملية متراكمة تمكنها من المساعدة في تحقيق أعلى مستويات النجاح .. داعيا إلى تسريع تنفيذ الإجراءات الخاصة والعمل بمصداقية في التعامل مع المزارعين .

من جانبه أوضح نائب مدير بنك التسليف الزراعي فارس الجعدبي عن تطلعه في تعاون القطاع الخاص والعام والحكومي باتجاه إنجاح المشروع نظرا لأهمية في المساهمة في توفير الأمن الغذائي من هذا المحصول الذي يشكل من أهم المواد الغذائية التي يعتمد عليها سكان الجمهورية ويشكل رافد من روافد الاقتصاد الوطني .

ولفت إلى حرص الجهات المتبنية لهذا المشروع على وضع الإجراءات السهلة والمبسطة لخلق التفاعل المأمول من قبل الجميع .

إلى ذلك أوضح نائب مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية خالد محمد العامري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المساحة التي سيشملها المشروع سيتم تحديدها إثر استكمال كشوفات أعداد المتعهدين في عموم مديريات الوادي والصحراء التي تقوم بها إدارات الزراعة بالمديريات ، مطمئنا المزارعين الى أن المؤسسة الاقتصادية اليمنية ستتكفل باستقبال الكميات المنتجة ومن ثم بيعها أما عن طريق السوق المحلي أو للقوات المسلحة والأمن .

سبأ