ضبط 35 محطة لبيع المشتقات النفطية مخالفة خلال الأسبوع الماضي بأمانة العاصمة
الاثنين, 18-يوليو-2011
الميثاق إنفو -

ضبطت الفرق الميدانية الخاصة بتنفيذ آلية الرقابة على محطات بيع المشتقات النفطية بأمانة العاصمة خلال الأسبوع الماضي 35 محطة مخالفة بالتلاعب بالأسعار والاحتكار لمادتي البترول والديزل .

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخالفات المضبوطة شملت مخالفات التلاعب بالأسعار والاحتكار من خلال الامتناع عن بيع جزء من الحصة المسلمة من شركة النفط وإيهام المواطنين أن كل الحصة المسلمة قد تم بيعها .. مبينا أنه تم اتخاذ إجراءات قانونية في حق المحطات المخالفة وتوقيف الحصص المقررة من قبل شركة النفط لهذه المحطات إضافة إلى إحالة عدد منها إلى الجهات المختصة.

وفيما يخص المخابز والأفران والرقابة عليها أكد الخولاني أن المحطة التي تقع بمنطقة نقم والمخصصة لتزويد الأفران والمخابز بمادة الديزل بدأت الخميس الماضي تسليم الأفران والمخابز العاملة حصص الديزل لها .

وأشار إلى أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ستقوم خلال الأسبوع القادم بحملة ميدانية تفتيشية للأفران والمخابز والنظر في مدى الالتزام بتحديد وزن وسعر رغيف الخبز .. داعيا المواطنين إلى سرعة إبلاغ المكتب عن إي مخالفات في سعر أو حجم الرغيف المقرر .. مؤكدا أنه سيتم توقيف حصص الأفران والمخابز المخالفة واتخاذ إجراءات قانونية رادعة في حق كل من يتاجر أو يتلاعب بقوت المواطنين.


سبأ