وضع حجر الأساس لمشاريع تربوية بمديرية سيئون بتكلفة 1.2 مليون دولا
الثلاثاء, 24-مايو-2011
الميثاق إنفو -

وضع وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير اليوم ، حجر الأساس لثلاثة مشاريع تربوية في مديرية سيئون بتكلفة مليون و287 ألف و821 دولار ممولة من قرض شركاء التنمية مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة تنفيذ مشروع الأشغال العامة .

وتشمل المشاريع بناء مدرسة من دورين مكون من 9 فصول دراسية مع ملحقاتها بثانوية باكثير للبنات بسيئون بتكلفة 703 ألف و941 دولار وإضافة مرافق بثانوية بور بتكلفة 175 ألف و 880 دولار وإضافة 9 فصول مع مرافق بثانوية الغرفة للبنات بمديرية سيئون بتكلفة 408 آلاف دولار .

وحث الوكيل عمير الجهات المنفذة للمشاريع سرعة الانجاز وفقا والدراسات والتصاميم المعدة بغية الاستفادة من هذه المنشئات التربوية حتى تتجاوز المدارس المستفيدة المشكلات والصعوبات في أوضاع المبنى المدرسي وإزالة كل العراقيل التي تواجه تعليم الفتاة .

ولفت عمير إلى ان وضع حجر الأساس لهذه المشاريع يأتي ضمن فعاليات الاحتفاء بالعيد الوطني الحادي والعشرين ليوم الثاني والعشرين من مايو يوم إعادة تحقيق الوحدة اليمنية وتجسيدا للجهود المبذولة من قبل كافة الجهات المعنية من اجل الدفع ببرامج تعليم الفتاة في ظل مساعي الحكومة لزيادة التحاق الفتيات في كافة مراحل التعليم ومنها على وجه الخصوص التعليم الثانوي نظرا لأهمية ذلك على الأسرة والمجتمع .




سبأ