الحكومة تبحث مع هولندا برنامج تنمية المهارات الجديد في كليات المجتمع
الأحد, 30-يناير-2011
الميثاق إنفو -

بحث وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور إبراهيم حجري اليوم الاحد مع الخبيرة الاستشارية في شركة (بي أم بي موت ماكدونالد) الهولندية أديفان ادميرنج، ومدير مشروع التعليم التقني العالي في اليمن كيس فان مارسفين، الإطار العام لبدء تنفيذ مشروع تنمية المهارات الجديدة في كليات المجتمع الذي تموله هولندا بتكلفة مليون 800 الف يورو منها 300 الف يورو بتمويل محلي .

وفي اللقاء اكد الوزير حجري أن برنامج تنمية المهارات الجديد يأتي استكمالاً لبرنامج المعلم التقني العالي الذي بدأ خلال المرحلة السابقة في كليتي مجتمع صنعاء وعدن ، وفي إطار برامج التعاون الثنائية بين اليمن وهولندا في مجال التعليم التقني العالي في كليات المجتمع .

ونوه وزير التعليم الفني والتدريب المهني بالجهود التي تبذلها الحكومة الهولندية في دعم وتعزيز مسارات التنمية في اليمن وخاصة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني .

فيما أكد الجانبان خلال اللقاء أهمية المشروع في رفع كفاءة التعليم وتقييم الوثائق، وطرق التعليم الفعال، حجز مكان العمل، بالإضافة إلى دور البرنامج في تحسين الروابط والمخرجات لسوق العمل.

وأشارا إلى أهمية التوسع في هذا المشروع ليشمل عدد من كليات مجتمع في عدد من المحافظات بهدف إتاحة المجال لأكبر قدر ممكن من الشباب والفتيات للالتحاق في برنامج التقني العالي في كليات المجتمع.

تجدر الاشارة الى ان المشروع يهدف إلى خلق فرص جديدة لالتحاق الشباب والفتيات في برنامج بكالوريوس العلوم التطبيقية في كليات المجتمع في مجال " تكنولوجيا هندسة شبكات الحاسب الآلي، إدارة معلومات الأعمال، تكنولوجيا هندسة الكهروميكانيك، تكنولوجيا هندسة الاتصالات، تقنية تدريب المعلمين.


سبا