في اجتماع لقيادات المؤتمر الشعبي العام برئاسة رئيس الجمهورية : إقرار بعض التعديلات الدستورية الضرورية لتطوير النظام السياسي
الخميس, 30-ديسمبر-2010
الميثاق إنفو -

رأس فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام بالعاصمة صنعاء أمس اجتماعا موسعا لقيادات المؤتمر الشعبي العام .

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المتصلة بالتطورات على الساحة الوطنية وفي مقدمتها التعديلات الدستورية والتحضيرات والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات النيابية القادمة في موعدها المحدد في ضوء إقرار تعديلات قانون الانتخابات العامة والاستفتاء وتشكيل اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء من القضاة، بالإضافة الى الوقوف أمام الموجهات العامة للبرنامج الانتخابي للمؤتمر الشعبي العام في الانتخابات النيابية القادمة .

وقد تحدث فخامة الأخ رئيس الجمهورية في الاجتماع، حيث هنأ في البداية الجميع بالنجاح الكبير الذي تحقق في احتضان اليمن لفعاليات خليجي 20، معبرا عن تقديره وشكره لكل الجهود التي بذلت من اللجنة العليا للإشراف على تنظيم خليجي 20 برئاسة الدكتور رشاد العليمي، وكل من أسهم في إنجاح هذه الفعاليات وإخراجها بمثل تلك الصورة الناجحة والمشرفة التي يعتز بها كل أبناء الوطن وفي المقدمة جماهير شعبنا اليمني الوفي ، وخاصة في محافظات عدن و أبين و لحج ، مشيرا الى ما تحقق من انجازات على هامش إقامة هذه البطولة سواء على صعيد البنى التحتية أو الصعيد الأمني أو الأداء الإداري، مؤكدا تواصل هذه الروح من اجل انجاز كافة المهام المستقبلية وفي مقدمتها الاستحقاق الدستوري والديمقراطي المتمثل في الانتخابات النيابية القادمة وإجراؤها في موعدها المحدد وفي مناخات حرة ونزيهة وشفافة.

ووجه فخامة الأخ رئيس الجمهورية الأجهزة الأمنية والعسكرية بوضع الخطط اللازمة لمواكبة عملية الانتخابات ،بما يكفل إجراءها في مناخات آمنة ومطمئنة .. مشيدا بالنجاحات المتميزة التي حققتها أجهزتنا الأمنية والعسكرية خلال فعاليات خليجي 20 .

وأقر الاجتماع الموسع إجراء بعض التعديلات الدستورية الضرورية بما يكفل تطوير النظام السياسي والانتقال الى نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات وتعزيز فرص المشاركة أمام المرأة في الحياة السياسية والعامة.

و أكد الاجتماع المضي قدما في إجراء الانتخابات النيابية القادمة في موعدها المحدد وفي مناخات حرة ونزيهة وشفافة باعتبار أن الانتخابات جوهر العملية الديمقراطية واستحقاق دستوري وديمقراطي ملك للشعب اليمني يعبر من خلاله عن إرادته الحرة في اختيار ممثليه في السلطة التشريعية تجسيدا لمبدأ التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع.

ودعا الاجتماع كافة القوى السياسية في الساحة الوطنية إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية و خوض هذا الاستحقاق الدستوري والديمقراطي بما يحقق المصلحة الوطنية ويعزز من مسيرة الديمقراطية التعددية.

وناقش الاجتماع العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعماله ، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة ومنها المتصلة بالجوانب التنظيمية والتطورات على الساحة الوطنية .