(الغذاء العالمي) يقدم (77) مليون دولار لدعم الأمن الغذائي في اليمن للعامين 2011 - 2012م
الجمعة, 24-ديسمبر-2010
الميثاق إنفو -
كشف نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هشام شرف عبدالله عن إقرار برنامج الغذاء العالمي تخصيص مبلغ « 77» مليون دولار للعامين «2011 - 2012م » لدعم جهود اليمن الهادفة الى مكافحة الفقر وتحسين مؤشرات الأمن الغذائي.

وأشار نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الى أن برنامج الغذاء العالمي قرر رفع سقف مساعداته المقدمة لليمن خلال العامين2011 - 2012م لتصل الى «77» مليون دولار تكرس لدعم الفئات الفقيرة التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي وتعزيز الجهود الحكومية اليمنية في مجال الإغاثة الإنسانية.. لافتاً الى ان هذا الدعم يقدم من خلال إسهامات عدد من الدول المانحة لليمن.

واعتبر نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الدعم المقدم من برنامج الغذاء العالمي يأتي في اطار التفهم الذي يبديه مجتمع المانحين بأهمية دعم الجهود الحكومية اليمنية الهادفة الى تعزيز جهود الإغاثة الإنسانية للنازحين ودعم الفئات الفقيرة التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي.

وأكد المهندس هشام شرف عبدالله أن التوجهات الحكومية خلال الفترة القادمة ستركز على دعم الفئات الفقيرة وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين وتعزيز جهود الإغاثة الإنسانية من خلال العمل على ضمان إيصال المساعدات الغذائية الى المحتاجين اليها والتخفيف من معاناة النازحين.

كما لفت نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الى ان الحكومة ستولي أهمية كبيرة لتحسين مستوى التعليم وتوفير الخدمات الصحية وتحسين جودتها على مستوى كافة المناطق المستهدفة بالتعاون مع شركاء اليمن في التنمية ومن بينها برنامج الغذاء العالمي.