المؤتمر الشعبي العام .. يشارك في أعمال الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى
الأحد, 05-ديسمبر-2010
الميثاق إنفو -

شارك وفد المؤتمر الشعبي العام برئاسة الأستاذ/ محمد حسين العيدروس عضو اللجنة العامة وعضوية الأخوين/ نبيل الباشا عضو الهيئة النيابية
والأخ/ محمد عبدالقادر لطفي وكيل معهد الميثاق في أعمال الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال.

 الذي بدأ أعماله صباح اليوم الأحد 5-12-2010 بقصر الأمم بنادي الصنوبر بالعاصمة الجزائرية وذلك بدعوة من حزب جبهة التحرير الوطني الجزائرية وتحت رعاية الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.
وفي كلمته نيابة عن الرئيس الجزائري، رحب عبد العزيز بالخادم أمين عام جبهة التحرير الجزائرية بالحضور، وأرسل باسم الحضور تحية اعتزاز وتقدير للأسرى في سجون الاحتلال 'الذين بنورهم ينيرون عتمة السجون وصولا إلى دولة فلسطينية سيدة وعاصمتها القدس الشريف'.
وأضاف أن تنظيم هذا الملتقى جاء للتعبير عن حجم المأساة وعمق المعاناة التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيين وهو ما يؤكد تمسكنا القوي بالقضايا العادلة في العالم.
وتحدث في حفل الافتتاح كل من عبد العزيز السيد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ومعن بشور رئيس المركز العربي والدولي، والشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا، وعدد كبير من الشخصيات التي تمثل مؤسسات فلسطينية وعربية وإسلامية ودولية.
وقد شارك في الملتقى الذي يستمر يومين 5-6 ديسمبر نحو 1200 شخصية عربية وإسلامية وعالمية يمثلون حوالي 55 دولة من مختلف قارات العالم .