الأرحبي: اعتماد آليات أكثر فاعلية للتعامل مع مشكلة الفقر في اليمن
الثلاثاء, 27-يوليو-2010
الميثاق إنفو -
التقي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اليوم بعثة البنك الدولي برئاسة مسؤول السياسة الاقتصادية والتخفيف من الفقر في البنك الدولي برنارد فانك.

جري خلال اللقاء استعراض التعاون بين اليمن والبنك الدولي، وسبل تعزيزه وتطويره بما يخدم الأهداف المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة القضايا المتصلة بالتطورات الاقتصادية التي تشهدها اليمن.

وفي اللقاء اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية مسؤول السياسة الاقتصادية والتخفيف من الفقر في البنك الدولي على طبيعة التحديات الاقتصادية التي تواجه اليمن في ظل المتغيرات الطارئة على الاقتصاد العالمي والمعالجات التي اتخذتها الحكومة اليمنية للتعامل مع هذه التحديات، وعلى رأسها الأزمة المالية العالمية والارتفاع العالمي في أسعار الغذاء والمتغيرات المناخية.
وأشار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية إلى الجهود الحكومية المبذولة على صعيد مكافحة الفقر من خلال اعتماد آليات أكثر فاعلية تركز على التعامل مع مشكلة الفقر في المناطق الريفية والحضرية، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون بين اليمن والمانحين ومنهم البنك الدولي لدعم السياسات الحكومية اليمنية في هذا الصدد .

من جهته أكد برنارد فانك حرص البنك الدولي على مواصلة تقديم الدعم لجهود الحكومة اليمنية الهادفة إلى المضي قدما في تطبيق الإصلاحات ومكافحة الفقر.



سبأ