المجلس الإقتصادي الأعلى يؤكد على المضي في تطوير مصفاة عدن
الأحد, 28-مارس-2010
الميثاق إنفو - ناقش المجلس الاقتصادي الأعلى في اجتماعه أمس السبت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، عددا من المواضيع الاقتصادية والنفطية المقدمة من وزراء المالية والصناعة والتجارة والنفط، المتصلة بالأوضاع الإقتصادية والتجارية والإستثمارية وسير الخطوات المتعلقة بتطوير مصافي عدن ومأرب وتعزيز دورهما في خدمة الإقتصاد الوطني، إضافة الى معالجة الاختلال القائم في عملية التسويق الداخلي للمشتقات النفطية.
وأكد المجلس على الإجراءات المقترحة من قبل الجهات المعنية لتعزيز المستوى الإقتصادي والمناخ الإستثماري العام ودوره في مواجهة التحديات الماثلة والحد من اضرارها على الإقتصاد الوطني بالاستناد على القوانين النافذة والسياسات الإقتصادية وآلية السوق.
كما أكد المجلس على أهمية المضي في الأعمال التطويرية لمصفاة عدن وفقاً للآلية المعدة من قبل وزارة النفط ممثلة بشركة مصافي عدن لإنجاز هذه الأعمال في الجوانب التمويلية والتشغيلية لما من شأنه تأكيد الدور المحوري للمصفاة في المساهمة الكبيرة في تلبية إحتياجات السوق المحلي من المشتقات النفطية بصورة منتظمة ومستقرة.
ووجه المجلس فريق العمل في الوزارات الثلاث برفع المقترحات الى مجلس الوزراء على ضوء الملاحظات المقدمة حولها أثناء الإجتماع لمناقشتها وإتخاذ ما يلزم بشأنها.