مباحثات يمنية مع الصندوق السعودي للتنمية
الاثنين, 25-يناير-2010
الميثاق إنفو - عقدت بالمملكة العربية السعودية يوم أمس جلسة المباحثات بين الجمهورية اليمنية والصندوق السعودي للتنمية برئاسة وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس عبدالله حسن الشاطر ومدير عام الإدارة الفنية للصندوق المهندس حسن بن محمد العطاس.

وناقشت المباحثات مسودات اتفاقيات التمويل الخاصة بمشروعي المياه والصرف الصحي لثمان مدن رئيسية هي:"الضالع، عتق، خمر، مناخة، معبر، حزم الجوف والمحويت "، ومشروع الطاقة الخامس الذي يخدم كهرباء محافظة عمران وخط النقل الكهربائي بين مديريتي باجل وعبس الذي سيغطي كهرباء مديريات محافظة حجة وربطها بالشبكة الموحدة.

حضر المباحثات المستشار الاقتصادي والتجاري في السفارة اليمنية في الرياض حسن مسعود قحطان.

من جهة أخرى التقى وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس عبدالله حسن الشاطر اليوم نائب الرئيس العضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف بن إبراهيم البسام.

وخلال اللقاء جرى بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما سلم المهندس الشاطر لنائب الرئيس رسالة من نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي تتعلق بمتابعة سير تنفيذ المشروعات الممولة من قبل الحكومة السعودية من خلال الصندوق، وكذا طلب الإسراع في إعداد وثائق المشروعات واتفاقيات التمويل لما تبقى من المنحة السعودية المقدمة لليمن قي مؤتمر لندن للمانحين في 2006.

من جانبه ابد المهندس يوسف البسام استعداد الصندوق للتعاون من خلال إرسال بعثة عاجلة لتقييم المشاريع المتبقية.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية محمد علي محسن الأحول.



سبأ