27 مليون دولار لدعم الزراعة في اليمن
الاثنين, 12-أكتوبر-2009
الميثاق إنفو - ناقش وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي أمس، مع خبير الطوارئ بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) روديفان أكان، إمكانية دعم مشروعات قطاع الزراعة في اليمن وتحديد المشاريع ذات الأولية للدعم. 




سبأ



وخصصت "الفاو" مبلغ 27 مليون دولار في إطار برنامجها للطوارئ لدعم الزراعة في اليمن وتمويل تنفيذ عدد من المشروعات الزراعية في المرحلة المقبلة في مجال توزيع البذور وحصاد المياه وأعلاف الحيوانات والوقاية البيطرية والحدائق وتمويل مشاريع مساعدة للنازحين بصعدة.




وفي اللقاء أشاد وزير الزراعة والري بجهود الفاو ودعمها لقطاع الزراعة في اليمن ومساعدة جهوده في تحسين العملية الزراعية وزيادة الإنتاجية من المحاصيل الغذائية المختلفة اللازمة لتوفير الأمن الغذائي.




من جهة أخرى، ناقش وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي أمس، مع المسؤولة الاستشارية بالبنك الدولي المعدة لوثيقة مشروع التغيرات المناخية والتنوع الحيوي في اليمن كنتا كوماري، موضوعات تتعلق بإعداد وثيقة المشروع الذي يأتي ضمن مشروع الزراعة المطرية والثروة الحيوانية.




واستعرض اللقاء دور البنك الدولي في دعم التنمية الزراعية في اليمن ومنها دعم مشروع المتغيرات المناخية الذي يأتي كمنحة من البنك الدولي بقيمة 4 ملايين و600 ألف دولار.




ويهدف المشروع الذي سينفذ لمدة ثلاثة سنوات في محافظات: المحويت، صنعاء، إب، وتعز، إلى مساعدة اليمن في مواجهة المتغيرات المناخية والتأثيرات البيئية من خلال دعم وتطوير المحاصيل الزراعية المطرية في المرتفعات والاهتمام بالثروة الحيوانية وبما من شأنه زيادة إنتاجية القطاع الزراعي في اليمن بشكل عام وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.