تنفيذ المرحلة الأولى لمصنع تكرير السكر بالحديدة عقب شهر رمضان
الأحد, 23-أغسطس-2009
الميثاق إنفو - أكد الأخ عبدالله يحيى البكاري مدير عام المنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة أنه سيتم عقب إجازة عيد الفطر المبارك إنشاء البنية التحتية للمرحلة الأولى من مصنع تكرير السكر بالمنطقة الصناعية بالمحافظة وخاصة بعد أن وقعت مجموعة هائل سعيد أنعم التجارية اتفاقية مع شركة فرنسية وشركة ألمانيا استشارية تنفيذ المرحلة الأولى من خلال تركيب وتجهيز الأعمال الفنية الإنشائية للمصنع.
وقال بأن المرحلة الأولى ستنتج (660) ألف طن من السكر في السنة تليها المرحلة الثانية التي سيرتفع الإنتاج مع الانتهاء من تنفيذ بنيتها التحتية إلى (1320) طن سنويا وسيتم تغطية السوق المحلية من السكر وتصدير الفائض إلى الدول المجاور البالغة تكلفته أكثر من (29) مليار ريال.
وأشار إلى أنه سيتم في المصنع توفير محطة كهربائية ومحطة تحليه المياه من البحر لتلبي احتياجات المصنع الذي سيوفر فرص عمل جديدة لأكثر من (1000) شخص.
مؤكدا بأن المصنع يعد من المشاريع الاقتصادية الضخمة التي يتم تنفيذها بالمنطقة الصناعية بالمحافظة كونه أول مشروع استثماري محلي وسيكون له مردود إيجابي في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني.
من جانب أخر تجرى حاليا الاستعدادات الأخيرة لافتتاح مصنع حديد البناء التابع للشركة الصينية اليمنية بالمنطقة الصناعية.
وأوضح الأخ عبدالله يحيى البكاري مدير عام المنطقة الصناعية بأن تم إنجاز ما نسبه (80 %) من إنشاء وتركيب المعدات الخاصة بالمرحلة الأولى من المصنع إلى جانب توفير وتشغيل المحطة الكهربائية للمصنع البالغ (13) ميجاو من الموقع أن يتم افتتاح هذه المرحلة في احتفالات بلادنا بأعياد الثورة اليمنية وستنتج المرحلة الأولى (50) طن ي السنة من حديد البناء و50 طن من الصناعات الحديدية الأخرى. 


الثورة نت