التوقيع على مذكرة تفاهم مع الشركة المجرية لتمويل وبناء الوحدات السكنية للجمعيات السكنية بعدن
الأحد, 19-يوليو-2009
الميثاق إنفو - تم أمس بمحافظة عدن التوقيع على مذكرة تفاهم بين لجنة التعاون السكني للجمعيات التعاونية السكنية بعدن والشركة المجرية (فورجرانيت) المحدودة، وذلك لتمويل وتنفيذ بناء الوحدات السكنية لمنتسبي الجمعيات التعاونية السكنية لموظفي الدولة بعدن.

وقع المذكرة محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري، الراعي والمشرف على المشروع ورئيس اللجنة الدكتور حسين المفلحي وعن الشركة المنفذة مدير عام الشركة /جابور نوجى/.

وحسب المذكرة تقوم الشركة بتمويل وتنفيذ المشاريع السكنية للجمعيات التعاونية، فيما تتولى السلطة المحلية بالمحافظة تقديم الدعم والرعاية والتسهيلات المطلوبة لإنجاح المشروع .

وكان المحافظ الجفري، التقى وفد الشركة المجرية/فور جرانيت/ المحدودة الذي يضم مدير عام الشركة /جابور نوجى/ وممثل الممولين السيدة/أليونا كوجلا/ .

ونوه المحافظ بأهمية هذا المشروع في حل مشكلة السكن للموظفين ذوي الدخل المحدود معتبرا ذلك من أولويات عمل قيادة المحافظة وتجسيدا لتوجهات القيادة السياسية في حل قضيا السكن لقطاع واسع من المواطنين .

فيما أشاد مسئولو الشركة المجرية بالظروف الاستثمارية المتاحة والمواتية في اليمن .. معربين عن سعادتهم للبدء في العمل في المشروع السكني الذي سيخدم شريحة كبيرة من المواطنين في عدن.

وأوضحوا أن التمويل والتنفيذ للمشروع سيتم بموجب ما تم تقديمه من نماذج للمنازل من قبل لجنة التعاون السكني، كما ستقوم الشركة ببناء مصنع خرساني جاهز عند توقيع الاتفاق النهائي بين الجمعيات والشركة.

وأشادوا بعمق العلاقات التاريخية بين اليمن والمجر والتي تمتد إلى سنوات طويلة. 

14 اكتوبر