نائب الرئيس يدشن مشروعات في عدن ولحج بتكلفة 11.6 مليار ريال
الأحد, 17-مايو-2009
الميثاق إنفو - دشن نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي أمس في مدينة عدن، المرحلة الأولى من مشروع شق وسفلتة عدد من شوارع الجمعيات السكنية.


ويتكون الجزء الأول من المشروع من طرقات وشوارع اسفلتية بطول أربعين كيلو مترا تضم شوارع بعرض 90 مترا وأخرى بعرض 50 مترا وطرقا ترابية بطول 60 كليومترا وعرض 50 مترا بتكلفة تقدر بنحو 4 مليارات ريال.


واستمع نائب الرئيس من مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس عبدالصمد السنباني ورئيس المؤسسة المنفذة، إلى إيضاحات كاملة حول مواصفات المشروع ومدة التنفيذ المقررة بـ18 شهرا.


كما زار نائب رئيس الجمهورية المعهد الوطني للتقنيين والمدربين بالمحافظة، وافتتح فصولا إضافية لتعليم المرأة وتأهيلها في المجال التقني والمهني، وبعد أن أزاح الستار عن اللوحة التذكارية قام بقص الشريط إيذانا بهذا الافتتاح رسميا التي تتجاوز تكلفته الاستثمارية مائة مليون ريال.


وزار نائب الرئيس ورش النجارة والحدادة واللحام والكهرباء بالمعهد مطلعا على طبيعة أشغال تلك الورش، مستمعا من مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة الدكتور عبدالله منصور بن سفاع، ومدير المعهد عارف الماطري وأعضاء هيئة التدريس، إلى إيضاحات حول طبيعة العمل في تلك الورش وما حققه المتدربون من اختراعات في مجال الكهرباء والأجهزة الخاصة بها، ومن بين تلك الاختراعات جهاز كشف الألغام.


وأشاد نائب الرئيس بما يتمتع به الطلاب من نشاطات فنية ومهارات تقنية سترفد المجتمع بقدرات جديدة ومهارات فنية في مختلف التخصصات، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.


إلى ذلك، زار نائب الرئيس كلية المجتمع بمدينة دار سعد، حيث زار قسم التكييف والتبريد وقسم هندسة السيارات والمعدات الثقيلة والورش والمعامل التابعة لهذين القسمين، واستمع من عميد الكلية الدكتور سالم محمد مجور ونائب عميد كلية المجتمع الدكتور عوض الضيف، إلى إيضاحات حول مخرجات الكلية والتي تمنح الدبلوم التقني بعد الثانوية العامة للدارسين فيها لمدة ثلاث سنوات وفي عشرة تخصصات في العلوم الهندسية والحاسوبية والتجارية.


وناقش نائب الرئيس مع قيادة الكلية المواضيع المتصلة بالعملية التعليمية وأهمية المجال الكهربائي فيها، ووجه في هذا الصدد وزير الشباب والرياضة بتوفير مولد كهربائي خاص بالكلية لأهمية وارتباط نشاطها وعملها ومختبراتها ومعاملها بالتيار الكهربائي.


عقب ذلك قام نائب الرئيس بزيارة لمحافظة لحج تفقد خلالها سير العمل في بعض المشاريع وافتتح مصنع العصائر والمرطبات، وكان في استقباله أمين عام المجلس المحلي علي حيدرة ماطر ووكيلا المحافظة ياسر اليماني والدكتور قاسم لبوزة، ومدير الأمن العميد صالح المفلحي، ومدير الأمن السياسي العميد عبدالقادر الشامي، ومديرة دائرة الخدمات في المجلس المحلي الدكتورة امل علي سعيد، وعدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والسياسية وجمع غفير من المواطنين.


ووسط الاهازيج وقرع الطبول والرقصات الشعبية من التراث والفلكلور الشعبي اللحجي أقيم احتفال رمزي بمناسبة هذه الزيارة.


وقام نائب رئيس الجمهورية بافتتاح مصنع المرطبات والعصائر والمياه المعدنية التابع لمجموعة شاهر عبدالحق التجارية والاستثمارية بتكلفة استثمارية تبلغ 6 مليارات ريال، وإيذانا بالتشغيل الفعلي للمصنع قام نائب الرئيس بضغط زر تشغيل الخطوط الإنتاجية للمصنع الذي يستوعب حوالي ستمائة عامل وموظف من العمالة المحلية.


بعد ذلك وضع نائب رئيس الجمهورية حجر الأساس لطريق سيلة - بله بطول خمسة كيلو مترات بمواصفات فنيه عالية تتواءم وطبيعة المنطقة.


وكان في استقباله عند موقع المشروع مدير عام مديرية الملاح محمد بن محمد عبده ومدير عام المسيمير محمد ناصر الجحمه.


الجدير بالذكر ان التكلفة الاستثمارية لهذا المشروع بالاضافة إلى بعض الشوارع في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج تبلغ نحو مليار ونصف المليار ريال.


رافق نائب رئيس الجمهورية في هذه الزيارات وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور يحيي محمد الشعيبي ووزير الشباب والرياضة حمود عباد ووزير التعليم الفني والتدريب المهني ابراهيم حجري ومحافظ محافظة عدن الدكتور عدنان الجفري وأمين عام المجلس المحلي بعدن عبدالكريم شائف ونائب رئيس هيئة الاركان لشئون التسليح اللواء الركن محمد راجح لبوزه ووكيل وزارة الصحة الدكتور غازي اسماعيل وقائد المنطقة الغربية الشمالية قائد الفرقة الاولى مدرع علي محسن صالح ورئيس الهيئة العامة للأراضي والاسكان والتخطيط الحضري يحيي دويد، ورئيس هيئة مياه الريف علي الصرمي.


سبأ