رئيس الوزراء يفتتح ويضع حجر الأساس لـ 300 مشروعاً خدمياً وتنموياً بشبوة
الأحد, 17-مايو-2009
الميثاق إنفو - فتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ووضع حجر الاساس لـ 300 مشروع خدمي وتنموي بتكلفة اجمالية تبلغ نحو 9 مليارات و15 مليون ريال، أثناء زيارته اليوم لمحافظة شبوة.

وافتتح رئيس الوزراء ومعه محافظ محافظة شبوة الدكتور علي حسن الأحمدي وعدد من الوزراء المعنيين و أزاح الستار عن اللوحة التذكارية لعدد 132 مشروعاً بتكلفة اجمالية مليارا و 127 مليونا و 232 الف ريال .

وتتوزع تلك المشروعات التي تشمل قطاعات الطرق العامة ، الكهرباء ، المياه ، التربية والتعليم ، الصحة العامة والسكان ، الثروة السمكية ، الزراعة والري والقضائية ، على مديريات كل من الروضة ، الصعيد ، الطلح ، ، بيحان، جردان، حيان ، حطيب، دهر ، رضوم ، عتق ، عرمة ، عسيلان ، ، يمنى ، مرخة السفلى والعليا ، ميفعة، نصاب ، اضافة الى عاصمة المحافظة .

ووضع رئيس الوزراء حجر الاساس لعدد 227 مشروعاً تنموياً وخدمياً موزعة على جميع مديريات المحافظة بتكلفة اجمالية تبلغ 6 مليارات و 888 مليون ريال و 730 الف ريال في مختلف القطاعات الخدمية والانمائية .

وافتتح رئيس الوزراء مبنى مكتب وزارة النفط والمعادن بتكلفة 76 مليون ريال، والمبنى الجديد لفرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بتكلفة إجمالية بلغت 128 مليون ريال.
واستمع رئيس الوزراء الى شرح حول الخدمات المختلفة التي يقدمها المكتب لأبناء المحافظة والألية المتطورة التي يعمل بها والمعتمدة على التقنيات الحديثة ذات الإرتباط الشبكي المباشر بالمركز الرئيسي للمصلحة.

ووضع الأخ رئيس الوزراء ودشن العمل في مشروع مؤسسة بانافع للأيتام والتنمية البشرية الذي يقام على نفقة الأخ أحمد عبد الرحمن بانافع .
ويشتمل المشروع الذي يتسع لـ 130 طالباً وطالبة على سكن للطلاب وأخر للطالبات وسكن اداري، إضافة الى مبنى الإدارة والفصول الدراسية ومكتبة ومركز لتنمية المهارات، وذلك على مساحة تبلغ عشرة آلاف مترا مربعا وبتكلفة اجمالية 300 مليون ريال .

وافتتح رئيس الوزراء ومعه محافظ شبوة ثلاثة مشاريع للقطاع الخاص بمدينة عتق بتكلفة اجمالية تصل إلى نصف مليار ريال .
وافتتح الدكتور مجور مجمع شبوه الصناعي للرخام والبلاط وجميع أنواع أحجار البناء والزينة بطاقته إنتاجية من الرخام تصل إلى 80 مترا مربعا وذلك من الخامات المتوفرة في المحافظة .

كما افتتح رئيس مجلس الوزراء مشروع مصنع البركة الاتوماتيكي للبلك ، وخلاطة الاسفلت التي تصل طاقتها الانتاجية الى 120 طنا في الساعة أي ما يكفي لسفلتة كيلو مترا واحدا من الطرق الاسفلتية .

وأكد رئيس الوزراء على دور القطاع الخاص في عملية التنمية .. مشيراً الى الدور الذي ستضطلع به هذه المشاريع في مواكبة التنمية العمرانية التي تشهدها المحافظة والنمو السريع لحجم الطرق الاسفلتية فيها .

وبلغ عدد المشاريع الاستثمارية للقطاع الخاص في المحافظة خلال الاعوام الـ15 الماضية الى 49 مشروعاً بتكلفة اجمالية تبلغ 27 مليارا و 272 مليون ريال وساهمت في توفير فرص عمل لنحو الف و179 شخصاً .

سبانت