المؤتمر يدين بشدة تفجيرات مقديشو الإرهابية
الثلاثاء, 17-أكتوبر-2017
الميثاق إنفو -
دان مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام واستنكر بشدة التفجير الإرهابي الذي شهدته العاصمة الصومالية مقديشو وأودى بحياة أكثر من 500 شخص ما بين قتيل وجريح.

وأكد المصدر أن هذه الأعمال الإرهابية تعكس حقيقة المخاطر التي يمثلها فكر الغلو والتطرف الذي يلقى دعماً ومساندةً وتشجيعاً من بعض القوى والأنظمة والدول في المنطقة الأمر الذي يسهل أمام المنظمات الإرهابية القيام بأعمالها التي تستهدف حياة الناس الأبرياء دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق.

وأوضح المصدر أن المؤتمر الشعبي العام كرر مراراً تحذيراته من خطر الفكر الإرهابي ومن مخاطر دعمه، معبراً عن أمله أن تلقى دعوته هذه أذان صاغية..

وجدد المصدر دعوة المؤتمر الشعبي العام المجتمع الدولي إلى تبني إستراتيجية جديدة لمواجهة خطر الإرهاب في العالم كله وفي منطقتنا بوجه خاص مذكراً بأن اليمن كانت من أوائل الدول التي اكتوت ولا تزال بنار الإرهاب ونتائجه الكارثية حيث يتم دعم التنظيمات الإرهابية من قبل قوى العدوان أمام مرا ومسمع المجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكنً.

وأكد المصدر تضامن المؤتمر الشعبي العام مع الشعب الصومالي الشقيق معبراً عن تعازي قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلةً بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام لأسر الضحايا وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل.