المؤتمر يدين قصف طيران العدوان لعمارة سكنية في عطان
الجمعة, 25-أغسطس-2017
الميثاق إنفو -
دان مصدر في المؤتمر الشعبي العام الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي بقصفه عمارة سكنية في منطقة عطان بمديرية الوحدة بالعاصمة صنعاء، والذي راح ضحيته 38 من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح بينهم نساء وأطفال.

وقال المصدر: أن هذه الجريمة البشعة تضاف إلى مسلسل جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان السعودي بحق أبناء الشعب اليمني من قصف للمنازل والمستشفيات والمدارس والمساجد والفنادق والأسواق التجارية والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء من المدنيين.

وأوضح المصدر أن استهداف تحالف العدوان لمنازل المواطنين والأحياء السكنية يأتي بعد فشله الذريع في تحقيق أي تقدم عسكري رغم عمليات التحشيد وتجنيد المرتزقة والدفع بتعزيزات عسكرية لمختلف الجبهات.

وجدد المصدر مطالبته للأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن وكافة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان وكافة الشرفاء في العالم أداء دورهم الإنساني والأخلاقي إزاء المأساة اليمنية والتدخل العاجل لوقف جرائم العدوان المتصاعدة بحق المدنيين في اليمن.

وأكد المصدر أن تلك الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية لن تسقط بالتقادم.. وسيلاحق المسئولين عنها في المحاكم المحلية والدولية.

وعبر المصدر باسم قيادة وكوادر وأنصار المؤتمر الشعبي العام عن خالص تعازيه ومواساته لأسر وأهالي الشهداء الأبرار الذين قضوا جراء الغارة الجوية.. متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.