رئيس معهد الميثاق- يستقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)
الاثنين, 09-مارس-2009
الأستاذ العيدروس + جمال عيسى
الميثاق إنفو - استقبل الأستاذ/ محمد حسين العيدروس رئيس معهد الميثاق للتدريب والدراسات والبحوث -عضو اللجنة العامة- مساء اليوم الاثنين 9 مارس 2009م بمكتبة بمعهد الميثاق الأستاذ/ جمال عيسى ممثل حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بصنعاء.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتطورات على الساحة الفلسطينية بعد العدوان الصهيوني الهمجي على الشعب الفلسطيني الشقيق بقطاع غزة، والانتصار الذي حققته المقاومة، كما تم التطرق خلال اللقاء إلى الأوضاع الداخلية لفلسطين والتطورات الأخيرة التي نتجت عن جلسات الحوار بين الفصائل الفلسطينية والتي احتضنتها جمهورية مصر العربية, وأفضت إلي المصالحة الفلسطينية.

حيث أشاد الأخ رئيس المعهد بصمود الشعب والمقاومة الفلسطينية أمام العدوان الصهيوني، معبراً عن تهانيه بنجاح الحوار الفلسطيني بما يحقق المصلحة العليا للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، مؤكداً حرص اليمن قيادة وحكومةً وشعباً على وحدة الصف الفلسطيني ومواجهة العدو الصهيوني من خندق واحد وتفويت الفرصة على من يريد تمزيق الشعب الفلسطيني وبث الفرقة بين فصائله.
مؤكداً على موقف اليمن المبدئي والثابت بقيادة فخامة الاخ رئيس الجمهورية في دعم ومساندة القضية الفلسطينية.



من جانبه أعرب الأخ ممثل حماس بصنعاء عن شكره الجزيل للأخ رئيس المعهد ومن خلاله للقيادة السياسية وقيادة المؤتمر على المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية والتي جسدها موقف اليمن شعباً وقيادة وحكومةً بزعامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني بكل فصائله يكن لليمن كل تقدير وإعتزاز.

كما قدم الاستاذ/ جمال عيسى تهانيه للخطوات التوافقية التي توصلت إليها الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، وذلك بالتمديد لمجلس النواب والعمل على الإصلاحات الدستورية. مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.