رئيس المؤتمر يستقبل المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن
الاثنين, 18-يوليو-2016
الميثاق إنفو -
استقبل الأخ الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم السيد جيمي ميكجو لدرك.. المنسق المقيم للأمم المتحدة, ومنسق الشئون الإنسانية في بلادنا, الذي استعرض معه أنشطة الأمم المتحدة.. وبالذات في الجوانب الإنسانية والجهود المبذولة من أجل إحلال السلام في اليمن ووضع حدٍ لمعاناة شعبنا اليمني جراء العدوان السعودي الغاشم على بلادنا وما يتعرض له الأطفال والنساء والشباب والشيوخ من قتل وإبادة بفعل الغارات الجوية والبحرية التي ينفذها العدوان مرتكباً بذلك مجازر جماعية تستهدف المدنيين الأبرياء الآمنين, إلى جانب تدمير البنى التحتية وكل المقدرات الوطنية والمنازل والمساجد والمستشفيات والمدارس والجامعات والمصانع والمزارع ومعامل الإنتاج وكل المنشآت العامة والخاصة وصولاً إلى قصف وتدمير المعالم التاريخية والأثرية والسياحية بهدف القضاء على الموروث الحضاري لشعبنا اليمني.. بالإضافة إلى حجم المعاناة والآلام التي يتجرعها اليمنيون جراء الحصار المفروض على 27 مليون يمني براً وجواً وبحراً.. بهدف تجويع وقتل شعب بأكمله.. وهو ما يتنافى مع كل القيم والأخلاق وكافة القوانين الإنسانية ومع مبادئ وأسس حقوق الإنسان, ويخالف أيضاً ميثاق الأمم المتحدة والقانون الإنساني الدولي..

وقد أشاد الأخ الزعيم بصمود مكتب الأمم المتحدة في اليمن واستمرار أدائه لمهامه الإنسانية الموكلة إليه في ظل العدوان والحصار وهو الموقف الذي يحظى بتقدير وإحترام الشعب اليمني.

وطلب الأخ الزعيم من المنسق المقيم للأمم المتحدة زيارة المحافظات المتضررة من العدوان وبالذات محافظة صعدة ومحافظة حجة, ومحافظات الجوف وصنعاء والحديدة وتعز وغيرها, والوقوف عن كثب على حجم التدمير البشع الذي استهدف البشر والحجر والشجر , وكذلك الإطلاع على الأوضاع الكارثية التي يعيشها النازحون إلى العاصمة صنعاء من كل المحافظات.

وقد عبر المنسق المقيم للأمم المتحدة عن شكره لما يلقاه من تعاون هو وطاقم العمل المكلف بالشئون الإنسانية, متمنياً لمشاورات السلام الجارية في الكويت أن تحقق النجاح المنشود.. وصولاً إلى إحلال السلام في اليمن لما لذلك من تأثير إيجابي على الجوانب الإنسانية.