الحكومة البريطانية ترفع مساعداتها السنوية لليمن إلى خمسين مليون جنية بحلول عام 2011م
الاثنين, 26-يناير-2009
الميثاق إنفو - قال مدير عام التعاون الدولي مع أوروبا والأمريكيتين بوزارة التخطيط والتعاون الدولي نبيل شيبان أن الحكومة البريطانية أكدت مجددا دعمها ومساعدتها للحكومة اليمنية لدعم مسيرة التنمية في اليمن للإصلاحات الوطنية ورفع سقف المساعدات السنوي الى خمسين مليون جنية إسترليني بحلول العام 2011م .

جاء ذلك خلال توديعه لوزير التنمية الدولية البريطاني مايكل فوستر الذي غادر صنعاء اليوم بعد زيارة رسمية لليمن استغرقت يومين التقى خلالها فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وعددا من المسئولين في الحكومة.

وأضاف شيبان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأنه تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين الحكومتين بمبلغ تسعة ملايين جنية إسترليني.

وبين أن توقيع الاتفاقية جاء خلال جلسة المباحثات بين الجانبين اليمني والبريطاني والتي عقدت اليوم وتقضي بتقديم الدعم للإصلاحات في مجال بيئة الأعمال والاستثمار في اليمن وإقامة الإصلاحات في القطاع التجاري والبنية المؤسسية المتعلقة بالاستثمارات.

وقال" الدعم البريطاني جاء رغم التحديات العالمية المتعلقة بتداعيات الأزمة المالية العالمية الذي تحدث الكثير بأنها قد تؤثر على تدفق المساعدات الدولية"

الجدير بالذكر أن نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي كان على رأس مودعين المسؤول البريطاني . 

المصدر: سبأ نت