اليمن وبريطانيا توقعان اتفاقية لدعم جهود تحسين بيئة الاستثمار والأعمال
الأحد, 25-يناير-2009
الميثاق إنفو - وقعت اليمن وبريطانيا اليوم الاحد في صنعاء على اتفاقية لدعم جهود الحكومة الهادفة الى تحسين بيئة الاستثمار والاعمال, بنحو ثمانية ملايين وتسعمائة ألف جنية إسترليني.

واكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي الذي وقع الاتفاقية عن جانب الحكومة في تصريح لـ وكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) أن الاتفاقية الموقعة ستمكن اليمن من الاستفادة من الخبرات الدولية لتعزيز جهودها الهادفة إلى تحسين بيئة الاستثمار والأعمال وفق أفضل الممارسات العالمية.

ونوه الارحبي بمستوي التعاون الثنائي المتنامي بين اليمن وبريطانيا التي تعد الممول الرئيسي لتنفيذ الإصلاحات الوطنية التى تتبناها الحكومة والمنطلقة من خصوصية الاحتياجات اليمنية .

من جانبه اشار وزير التنمية الدولية البريطاني مايكل فوستر الذي وقع الاتفاقية عن جانب بريطانيا بالعلاقات الثنائية المتنامية بين المملكة المتحدة البريطانية واليمن ، منوها بالانجازات التى حققتها اليمن على صعيد تطبيق الإصلاحات الوطنية.

وأكد فوستر أن منهجية وجدية اليمن في تطبيق الإصلاحات اكسبها تقديرا واحتراما دوليا, مؤكدا في الوقت نفسه حرص الحكومة البريطانية على تعزيز وتطوير اطر التعاون المشترك مع الجمهورية اليمنية.

وكان الجانبان قد عقدا في وقت سابق اليوم جلسة مباحثات رسمية تطرقت الى جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون الثنائي بين اليمن وبريطانيا.

يذكر بان بريطانيا رفعت سقف الدعم المقدم لليمن خلال الفترة من ( 2006م -2011م ) إلى 400% وذلك في إطار اتفاقية الشراكة التنموية مع الحكومة اليمنية التي تم التوقيع عليها في أغسطس 2006، واصفة تلك الشراكة هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط والسابعة على المستوى العالمي, علما بان أجمالي الدعم البريطاني المقدم لليمن خلال العام الماضي بلغ 20 مليون جنية إسترليني.

سبأ