المؤتمر الشعبي العام يرحب بقرار انضمام اليمن الى مؤسسات خليجية جديدة
الخميس, 01-يناير-2009
الميثاق إنفو - رحبت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام بقرار قمة دول مجلس التعاون الخليجي الـ 16 التي عقدت خلال اليومين الماضيين في العاصمة العمانية مسقط, والخاص بانضمام اليمن إلى عدد آخر من المؤسسات الخليجية.

وأعتبرت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الخميس برئاسة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام, القرار خطوة مهمة على طريق الانضمام الكامل لليمن الى عضوية مجلس التعاون الخليجي وتأهيل الاقتصاد اليمني للاندماج في الاقتصاد الخليجي... مشيرة الى العلاقات الثنائية المتينة التي تربط الشعب اليمني بشعوب دول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت اللجنة قد وقفت خلال الاجتماع أمام العديد من المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية والعربية وفي مقدمتها تطورات العدوان الاسرائيلي على ابناء الشعب الفلسطيني في غزة بالاضافة إلى القضايا التنظيمية والمتصلة بدور المؤتمر الشعبي العام خلال الفترة المقبلة والتحضيرات الخاصة بالانتخابات النيابية المقبلة .

وعبرت اللجنة مجددا عن ادانتها الشديدة للعدوان الاسرائيلي والمجازر الوحشية البشعة وحرب الابادة التي ارتكبتها قوات العدو الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني الاعزل في قطاع غزة في ظل صمت عربي ودولي مخز وغير مبرر.

وشددت اللجنة على ضرورة التحرك الفعال من قبل مجلس الأمن لإيقاف العدوان الاسرائيلي وأنهاء الحصار الجائر المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والعمل على رأب الصدع في الصف الوطني الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واكدت اللجنة أن الوحدة الوطنية الفلسطينية كفيلة بالتصدي للعدوان وإنهاء الحصار وتحقيق موقف عربي واسلامي ودولي قوي يساند قضية الشعب الفلسطيني ويكفل له نيل حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حقه في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

وفيما يتعلق بالتطورات السياسية على الساحة الوطنية ومنها المتصلة بتقييم مرحلة القيد والتسجيل والاستعدادات الجارية لخوض الاستحقاق الانتخابي النيابي المقبل, اشادت اللجنة بنجاح المرحلة الاولى من الانتخابات والمتمثلة في قيد ومراجعة سجل الناخبين, مؤكدة حرص المؤتمر الشعبي العام على اجراء انتخابات حرة نزيهة وشفافة.

كما وقفت اللجنة العامة امام استغلال البعض للمناخ الديمقراطي التعددي والحريات الصحفية وحرية الرأي والتعبير وتوظيفها لهذا الفضاء الديمقراطي توظيفا سلبيا يخدم مصالح حزبية وشخصية ضيقة لا تنسجم مع التطلعات الوطنية لتطوير العملية السياسية .

وشددت على ضرورة ان يتحلى الجميع بروح المسؤولية الوطنية والالتزام بالدستور والقانون والعمل على كل ما من شأنه خدمة الوطن والحفاظ على امنه واستقراره ومصالحه العليا .

في حين استمعت اللجنة العامة الى عدد من التقارير التنظيمية الخاصة بانعقاد اجتماعات اللجان الدائمة المحلية واجتماعات فروع المؤتمر الشعبي العام بالدوائر والمديريات وكذا الاداء التنظيمي والسياسي للامانة العامة خلال العام المنصرم.

ونوهت اللجنة بكل الجهود التي بذلت لتفعيل العمل السياسي والتنظيمي داخل تكوينات المؤتمر وفي الساحة الوطنية، واكدت على اهمية مواصلة ذلك النشاط وبما يحقق كافة الاهداف المنشودة .

فيما اشادت بالنتائج التي خرجت بها قمة تجمع صنعاء التي عقدت مؤخرا في الهادفه الى تعزيز وتطوير آفاق العمل المشترك بين دول التجمع ولما فيه خدمة التنمية والسلام لشعوب دول التجمع والمنطقة عامة.

يأتي هذا في الوقت الذي ناقشت فيه اللجنة العامة العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول اعمالها واتخذت ازائها القرارات المناسبة .


سبأ