مهاتير : من الضروري الاهتمام بميناء عدن ليستعيد مكانته الدولية
الخميس, 25-ديسمبر-2008
الميثاق إنفو - أشاد رئيس الوزراء الماليزي السابق الدكتور مهاتير محمد بتطور الذي شهدته عدن والمنطقة الحرة والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين .. لافتاً إلى ضرورة تطويره ليواكب الشركات الملاحية الدولية في تقديم خدمات متطورة وباسعار منافسة .

وقال رئيس الوزراء الماليزي السابق "أن ميناء عدن له أهمية تاريخية وسمعة دولية ومن الضروري الاهتمام بهذا الميناء ليصبح من أهم المواني العالمية ويستعيد مكانته الدولية.

اثني الدكتور مهاتير خلال زيارته والوفد المرافق له ومعهم محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري اليوم لميناء الحاويات والهيئة العام للمناطق الحرة بعدن بالتسهيلات التي تمنحها المنطقة الحرة بعدن للمستثمرين ..مشيراً إلي الأفضلية التي تتمتع بها علي نظيرتها في المناطق الحرة الماليزية... لافتاً إلى عوامل ومقومات النجاح التي تمتلكها المنطقة الحرة بعدن والمتمثلة بالموقع الاستراتيجي والعمق البشري إلى جانب الأرض البكر.وأكد وجوب استخدام تلك المزايا بشكل امثل وبما يسهم في النمو الاقتصادي اليمني.

وبين رئيس الوزراء الماليزي السابق أن الاقتصاد الماليزي لم يصل إلى ما وصل إليه إلا من خلال تكاتف جهود الجميع و حسن الاختيار للكادر القيادي في كافة المجالات الاقتصادية.
ولفت إلى أنه متى ما كان العنصر القيادي متفهم للمسئولية الملقاة على عاتقه ومدرك لدوره الفاعل في جذب العملاء والمستثمرين وفي الحفاظ على نجاح المؤسسة فإن نتائج ذلك ستكون ايجابية. وقال " أن المحاسبة ومحاربة الفساد واحترام القوانين ووضع الإجراءات السليمة له إشارة ايجابية على تطور النمو الاقتصادي".

وكان رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد والوفد المرافق له قد إستمع إلى شرح تفصيلي من نائب رئيس المناطق الحرة بعدن الدكتور عبد الجليل الشعيبي على النشاط الجاري في المنطقة وما تضمنه قانون الاستثمار من مزايا تخدم رجال المال الأعمال والمستثمرين وما تتطلبه المنطقة الحرة من مشاريع استثماريه تساعد على النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن.

رافقهم خلال الزيارة وكيل محافظة عدن احمد سالم ربيع والوكيل المساعد احمد الضلاعي ومدير امن المحافظة عبد الله قيران و رئيس مجلس ادارة الشركة المشتركة دبي وعدن لتطوير المواني المحدودة عبدالله بقشان وعدد من رجال الاعمال اليمنيين والعرب.





سبأ