مهرجان جماهيري حاشد للمؤتمر بمحافظة حجة
الأحد, 19-فبراير-2017
الميثاق إنفو -
نظم فرع المؤتمرالشعبي العام بمدينة حجة وضواحيها مهرجاناً جماهيرياً مؤتمرياً حاشداً لتسجيل الشكر والتقدير والعرفان لشعبنا اليمني العظيم والجيش واللجان الشعبية الذين يدافعون عن الوطن وسيادته وعزة وكرامة الشعب اليمني، وتجديد العهد والوفاء لله وللوطن وللمؤتمر وللقائد الرمزالمؤسس الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وبدأت فعاليات المهرجان بالسلام الجمهوري ثم آي من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية القاها الأستاذ أحمد الجبر نائب رئيس فرع المؤتمر بمدينة حجه وضواحيها رحب فيها بالحاضرين، مؤكدا وقوف كل المؤتمريين مع الجيش واللجان الشعبية في التصدي للعدوان والدفاع عن سيادة الوطن، مجددا العهد والوفاء لله وللوطن وللقائد الرمز المؤسس الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق،رئيس المؤتمر الشعبي العام.

والقيت في المهرجان كلمة عن شباب المؤتمر القاها الشيخ عبدالسلام شايع والتي أكد فيها وقوف كل شباب المؤتمر مع الوطن ضد العدوان، تلاها كلمة للسلطة المحلية القاها الدكتور أحمد نصار، مديرعام مديرية مدينة حجة، رحب فيها بالجميع وشكرهم على التفاعل والحضور والمشاركة القوية وشكر كل المكونات السياسية الوطنية الواقفة بوجه العدوان داعيا إلى مزيد من التكاتف والتوحد للجبهة الوطنية .

كلمة منظمات المجتمع المدني القاها من جهته الاستاذ محمد العريحي، والتي أوضح فيها الادوار الوطنية التي يجب أن تلعبها وتقوم بها منظمات المجتمع المدني في ظل العدوان السعودي الظالم والحصار الخانق على وطننا وشعبنا.

وفي المهرجان الجماهيري الحاشد، القى الاستاذ مجاهد سالم عضو قيادة المؤتمر بالمحافظة، كلمة عن قيادة المؤتمر واحزاب التحالف الوطني بمحافظة حجة، شكر في مستهلها منظمي المهرجان الجماهيري الكبير، ونقل لهم تحيات وتمنيات الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام، والذي جسد مثالا لليمني الاصيل ولكل قيم المؤتمر بتنازله عن السلطة طواعية حفاظا على دماء ابناء شعبنا اليمني العظيم في سابقة قلما توجد في دولة من دول الجوار والعالم الثالث ككل.

وحيا مجاهد سالم، صمود كوادر وقواعد وأنصار المؤتمر وثباتهم في وجه كل المؤامرات التي استهدفت الوطن والمؤتمر وقيادته ، مشددا على ضرورة رفد دعم الجبهات بالمال والسلاح والرجال، كما ثمن صمود وثبات ابناء شعبنا اليمني العظيم وجيشنا ولجاننا الشعبية بوجه العدوان السعودي وحلفاؤه وعملائه.

وطالب الأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية بتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والانسانية وايقاف العدوان ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء، معتبرا الأمم المتحدة مشاركة في الجرائم التي ترتكب بحق أبناء شعبنا بصمتها وتخاذلها وتغاضيها عن المجازر والجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي بحق أبناء شعبنا.

وطالب عضو قيادة فرع المؤتمر بمحافظة حجة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الانسانية بتقديم المساعدة العاجلة لابناء شعبنا اللذين وصلوا إلى حد المجاعة جراء العدوان والحصار، مجددا العهد والوفاء والولاء لله والوطن والمؤتمر والزعيم القائد المؤسس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وطالب مجاهد الأمم المتحدة بالوفاء بتعهداتها وإلزام الفار هادي وحكومة المنفي (بن دغر) بتسليم مرتبات موظفي الدولة جراء نقلهم للبنك إلى عدن ، محملا الفار هادي وحكومة فنادق الرياض (بن دغر) التدهور الكبير لسعر صرف الريال.

وترحم على أرواح الشهداء الأبرار اللذين ضحوا بارواحهم ودمائهم الزكية للدفاع عن الوطن وكرامة وحرية كل يمني حر وشريف، متمنيا الشفاء العاجل للجرحي
وطالب بمزيد من التلاحم والتعاون بين المكونات الوطنية لتعزيز الشراكة والتصدي للعدوان وفقا للدستور والقوانين النافذة ، معبرا عن شكره وتقديره لرئيس مؤتمر حجة، الشيخ فهد دهشوش، على متابعته ومساهمته الفاعلة في نجاح هذا المهرجان رغم غيابه بجمهورية مصر العربية بسبب إغلاق مطار صنعاء الدولي، شاكراجميع المشاركين في المهرجان.