الزعيم صالح:الطرف اليمني ملتزم بوقف اطلاق النار ونشكر السلطان قابوس بن سعيد
الخميس, 17-نوفمبر-2016
الميثاق إنفو -
راس رئيس الجمهورية الاسبق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اجتماعاً للقيادات الاعلامية بالمؤتمر بحضور الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف عوض الزوكا ورئيس الدائرة الاعلامية بالمؤتمر الاستاذ طارق الشامي ونائب رئيس الدائرة الاعلامية الدكتور عبدالواحد الانسي.

وفي اللقاء اكد الزعيم علي عبدالله صالح ان الطرف اليمني ملتزم بوقف اطلاق النار التزاماً كاملاً رغم وجود خروقات من قبل الطرف الآخر من خلال الغارات التي شنت على عدد من المناطق ،مشيراً الى التعامل الايجابي من قبل المؤتمر الشعبي العام مع مبادرة وزير الخارجية الامريكي السيد جون كيري والتي تعتبر ارضية للمفاوضات برعاية الامم المتحدة ،معبرا عن الشكر لجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان الشقيقة على الجهود التي يبذلها من اجل ايقاف العدوان والوصول الى حلول سلمية.

وعبر رئيس المؤتمر الشعبي العام عن امله في ان يتم الالتزام بوقف اطلاق النار والشروع بالحوار اليمني السعودي.

ووجه الزعيم صالح وسائل اعلام المؤتمر الشعبي العام بتعزيز وحدة الجبهة الداخلية مؤكدا ليس لنا عدو سوى عدو واحد معتدي علينا ،مشددا على ضرورة تجسيد سياسات وتوجهات المؤتمر الوطنية والحفاظ على وحدة الصف ومواجهة العدوان، داعياً وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية إلى التعامل الايجابي مع مبادرة جون كيري وجهود الأمم المتحدة وسلطنة عمان الشقيقة ممثلةً بجلالة السلطان قابوس بن سعيد الرامية إلى إنهاء معاناة الشعب اليمني وإيقاف العدوان ورفع الحصار.

كما دعا رئيس الجمهورية السابق كافة وسائل الإعلام إلى الابتعاد عن الشخصنة والاساءات التي لا تخدم أحداً، متمنياً أن تسهم وسائل الإعلام الدولية في دعم الجهود الرامية إلى إيقاف العدوان على اليمن من خلال التهدئة الإعلامية.

من جانبه عبر الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف الزوكا عن شكر وتقدير قيادة المؤتمر لكافة اعلاميي المؤتمر على الجهود التي يبذلونها وما يؤدونه من ادوار وطنية مخاطبا اياهم انتم جبهة لا تقل اهمية عن جبهة المعارك العسكرية .

واضاف الامين العام: نثق كل الثقة ان اعلام المؤتمر يقوم بدور وطني وما يميزه انه اعلام يدافع عن الثوابت الوطنية ورسالتنا هي رسالة الوطن ولا توجد لدينا ايدلوجيات ضيقة لاننا حزب ولد من رحم المجتمع اليمني ويعبر عن تطلعات الشعب اليمني .

واستعرض الامين العام للمؤتمر مسار المشاورات التي جرت في الكويت خلال المرحلة الثانية واللقاءات التي تمت في العاصمة العمانية مسقط،مشيرا الى رفض الوفد الوطني كافة الضغوط التي تعرض لها من اجل القبول بحلول مجتزأة وناقصة واصراره على ان يكون الحل شاملا وكاملا وغير مجتزأ ويقوم على ايقاف العدوان ورفع الحصار بشكل كامل دون اي تجزئة او انتقاص للسيادة او للثوابت الوطنية .

كما اطلع الامين العام للمؤتمر اعلاميي المؤتمر على ما شهدته العاصمة العمانية مسقط خلال الايام الماضية من لقاءات وما نتج عنها من اتفاق مشيرا الى تواصل وزير الخارجية العمانية السيد يوسف بن علوي به واطلاعه على نتائج اللقاءات التي جرت وموقف المؤتمر من هذه اللقاءات والتي عبر عنها في البيان الصادر يوم امس عن الاجتماع الاستثنائي للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي.

وجدد الامين العام التاكيد على موقف المؤتمر وحلفائه الداعي للسلام وللحلول التي توقف العدوان جوا وبرا وبحرا وكذا رفع الحصار بشكل كامل.

واختتم الزوكا كلامه بالتاكيد على ضرورة مواصلة وسائل اعلام المؤتمر لرسالتها الوطنية القائمة على الدفاع عن الوطن وثوابته ومواجهة العدوان الغاشم والقبول بالاخر ورفض الشخصنة او الاساءة لاي احد مؤكدا ان المؤتمر حزب بحجم الوطن .

هذا وقد تحدث رئيس الدائرة الاعلامية الاستاذ طارق الشامي معبرا عن شكره لقيادة المؤتمر على هذا اللقاء مشيرا الى اعتزاز اعلاميي المؤتمر بقيادة تنظيمهم الرائد وفي مقدمتها الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام وكل قيادات المؤتمر ،مؤكدا ان اعلاميي المؤتمر اثبتوا خلال الفترة الماضية انهم في مقدمة الصفوف المدافعة عن الوطن ضد العدوان والحريصون على وحدة الصف الوطني وتجاوز اي سلبيات او هفوات تصدر هنا او هناك ،مشيرا الى الكثير من القضايا المتعلقة بواقع العمل الاعلامي المؤتمري .

هذا وقد استمع الامين العام الى الكثير من المداخلات من اعلاميي المؤتمر الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي وكل قيادات المؤتمر مؤكدين انهم سيظلون في مقدمة الاقلام المدافعة عن الوطن ضد العدوان ويجسدون توجهات وسياسات المؤتمر الشعبي العام وقيادته في الدفاع عن الثوابت الوطنية والعمل على تعزيز وحدة الصف الوطني برسالة اعلامية قائمة على المهنية والموضوعية والمصداقية .